اخبار استراليا الاخبار الاخبار المحلية

تغييرات مهمة على التأشيرات و جوازات السفر الاسترالية دخلت حيّز التنفيذ.

دخلت قوانين جديدة وتعديلات مهمة حيّز التنفيذ مع بداية العام المالي الجديد في الأول من  شهر تموز يوليو. 

أهم هذه التغييرات هي:

تأشيرة الشريك

سيبدأ العمل بتغييرات مهمة تخص تأشيرة الشريك اذ سيتم البت بطلبات تأشيره الشريك بعد الأول من تموز يوليو على مرحلتين. ستعنى المرحلة الأولى بنظر وزارة الأمن الداخلي بطلب كفالة المواطن الأسترالي (The Sponsor)وتقييم أهليته قبل البت بطلب الشريك المقيم في الخارج.

وتهدف التعديلات الجديدة بحسب الحكومة إلى حماية الشركاء القادمين من الخارج من العنف الأسري وتأخير طلباتهم اذ سينظر بأهلية الاسترالي الكفيل قبل البت بطلب الشريك.

نظام تأشيرة المواهب العالمية Global Talent Visa scheme

سيبدأ العمل بنظام استقطاب المواهب العالمية تجريبياً ولمدة اثني عشر شهراً ابتداءً من الأول من تموز يوليو. ويهدف النظام الجديد لجذب المهارات القادرة على تطوير قطاع التكنلوجيا في أستراليا. وسيتضمن البرنامج شقين الاول يعنى بالقادمين القادرين على انشاء مصالح تجارية والثانية تخص رجال الاعمال الذين اثبتوا نجاحهم.

كما وسيتم فرض شروط جديدة على الشركات التي تستقدم عمالاً من الخارج اذ عليهم اثبات قدرتهم على تدريب وتوظيف العمال بعد استقدامهم.

تغيير شروط ونقاط تأشيرات العمال المهرة

ابتداءً من الأول من تموز يوليو ستقوم الحكومة بزيادة النقاط المطلوبة قبل حصول العمال المهرة على تأشيرات الهجرة إلى استراليا. وعوضاً عن شرط حصول المتقدم على 60 نقطة تتوزع بين الخبرة والشهادة واللغة الانكليزية على المتقدمين الآن الحصول على 65 نقطة عند التقدم لتأشيرات العمال المهرة المكفولة والغير مكفولة للمناطق الريفية.

بالانتقال إلى التغييرات التي تخص جوازات السفر والمطارات:

أعلنت وزارة الخارجية الأسترالية أنه سيمنع المتقدمون للحصول على جوازات السفر الأسترالية من ارتداء النظارات في الصور الشخصية. وفي بيان رسمي للوزارة اعتبر القائمون على جوازات السفر ان ارتداء النظارات يعوّق من فعالية أنظمة التعرف على ملامح الوجه Facial recognition.

وسيتم منح من لديه حالة صحية خاصة وتقرير طبي استثناء من القوانين الجديدة.

الأمتعة المحمولة:

أعلنت الحكومة الفدرالية عن وضع حد أقصى هو 350 ملم لكمية المساحيق powder التي يسمح لكل مسافر بحملها في امتعتهم عند القيام برحلات خارجية.

ويأتي الاعلان الجديد الذي دخل حيّز التنفيذ في الأول من تموز يوليو بعد الكشف عن عملية ارهابية كانت ستستهدف طائرة تابعة لطيران الاتحاد في سيدني العام الماضي.

كما وسيتم تشديد عمليات التفتيش في المطارات الأسترالية لتشمل الرحلات الداخلية في حين لن تقيد الحكومة كمية المساحيق الخاصة بأطعمة الأطفال والأطعمة العضوية Organic.