أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أنّه اشترى منزل شاعر العامية الراحل أحمد فؤاد نجم(1929 ــ 2013) بهدف تحويله إلى «متحف يضم أعماله وتذكاراته». خلال كلمة ألقاها في «الجامعة الأميركية في القاهرة» ضمن احتفال إعلان جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في دورتها الخامسة، قال ساويرس أمس الإثنين: «اشترينا المنزل الذي عاش فيه (نجم) آخر مدة في حياته، وسنحوله إلى متحف باسمه، في المقطّم»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز». وأضاف: «أي شخص لديه أي شيء يتعلق بأحمد فؤاد نجم أو بذكراه، أو بأشعاره، أو كتاباته، أو صوره، أو أي شيء آخر، أرجو أن يتقدّم به لنا وسنضعه في المتحف مع الإشارة إلى صاحب الإهداء». على خطٍ موازٍ، كرّمت الجائزة أمس اسم الكاتب صلاح عيسى، عضو مجلس الأمناء، الذي رحل في كانون الأوّل (ديسمبر) 2017 عن 78 عاماً. تأسست «جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية» عام 2014 بدعم من «مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية» وتشكل لها مجلس أمناء مستقل.
Related Articles
حزب الله عقد اجتماعات بالغة السرية قبل “طوفان الأقصى” .. ماذا دارَ فيها!؟
نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، تقريراً تضمّن ما قالت إنها معلومات عن اجتماعات بالغة السرية، عقدها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، تحضيراً لحرب كبرى مع إسرائيل، قائلة إن هذه الاجتماعات سبقت عملية “طوفان الأقصى”. وأفادت الصحيفة الأميركية، بأن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، عقد في آذار/ مارس الماضي، اجتماعاً مع مجموعة من النخبة […]
الاتفاق على الشكل النهائي للأرنب في النسخة الجديدة من مسلسل “ويلك يا أرنب”
أقرت ورشة “سويوز مولتفيلم” الروسية للرسوم المتحركة مظهرا خارجيا نهائيا لشخصية الأرنب في مسلسل “ويلك يا أرنب” للرسوم المتحركة والذي تصور منه حاليا نسخة محدثة . أفاد بذلك يوم 26 أكتوبر المكتب الصحفي للورشة حيث قال إن فريق تصوير المسلسل كان يبحث طويلا عن تجسيد حديث لصورة الأرنب في المسلسل الجديد. واختار أخيرا صورة نهائية […]
قاتل «كرايستشيرش» يمثل أمام القضاء: سعي رسمي لامتصاص الغضب
بدا من الواضح، خلال اليومين الماضيين، أن مذبحة المسجدين التي أودت بحياة 51 شخصاً، وفق حصيلة جديدة، تركت أثراً عميقاً في النيوزيلنديين، عموماً، وهو ما تبدّى في التقارير الإعلامية التي ركّزت على السعي إلى استيعاب الصدمة، في وقت عمدت فيه رئيسة الوزراء إلى امتصاص الغضب، عبر زيارة عائلات الضحايا. وربّما جاء المثول السريع لمنفّذ الهجوم، […]