السياحة

السياحة في نيويورك تبلغ رقما قياسيا

قال مسؤولون إن عدد السائحين الزائرين لمدينة نيويورك ارتفع لرقم قياسي في 2015 للعام السادس على التوالي بعد توافد نحو 60 مليون شخص على كبرى مدن الولايات المتحدة

 

وتواصلت الطفرة السياحية رغم تزايد التهديدات الأمنية أيضا في العام الماضي مما أذكى المخاوف بشأن وقوع هجمات داخلية يشنها متعاطفون مع تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في نيويورك.

وفي أعقاب هجمات باريس في نوفمبر تشرين الثاني التي أودت بحياة 130 شخصا وإطلاق النار في سان برناردينو في ديسمبر كانون الأول الذي راح ضحيته 14 شخصا حرص مسؤولو مدينة نيويورك على طمأنة المواطنين باستمرار ان المدينة مهيأة للتعامل مع أي تهديد.

وانتشرت عناصر مكافحة الإرهاب بشرطة مدينة نيويورك دوما بكامل عتادها في مناسبات مهمة مثل استعراض ماسيز في عيد الشكر والاحتفال السنوي بليلة رأس العام الجديد في ساحة تايمز سكوير الذي جذب أكثر من مليون شخص للاحتفال بوسط مانهاتن في 2016 .

وقال رئيس البلدية بيل دي بلاسيو في بيان “بصفتنا أكثر مدن أمريكا أمانا ومتعة لدينا الكثير لنقدمه حتى نجعل الأقسام الإدارية الخمسة (للمدينة) مقصدا عالميا.”

وقالت (إن.واي.سي آند كامباني) الذراع السياحية والتسويقية الرسمية للمدينة إن حجز غرف فنادق المدينة التي يتجاوز عددها 100 ألف شهد إقبالا قياسيا في 2015 .

وشكل الزائرون الوافدون من الخارج نحو خمس العدد أو 12 مليون شخص مع قدوم العدد الأكبر منهم من المملكة المتحدة وكندا والبرازيل والصين.

وقال مسؤولون إن نيويورك هي الوجهة الأكثر إقبالا في الولايات المتحدة للسفر الدولي