اخبار استراليا الاخبار الاخبار المحلية

الحقوق التي تمنحها لك التأشيرات المختلفة لأستراليا

تتعدد وتتنوع التاشيرات التي تمنحها دائرة الهجرة الاسترالية للاشخاص الذين يرومون الدخول الى البلاد ولكن يبقى الغرض من الزيارة هو الاساس الذي يحدد نوعية التاشيرة الممنوحة.

وكما تختلف التاشيرات فان ميزاتها تختلف ايضاً فبعضها يعطي حق الاقامة الدائمة للعيش والعمل في استراليا وبعضها يعطي حق الاقامة المؤقتة والاخر يعطي حق الاقامة المؤقتة مع حق العمل الجزئي.

وفيما يلي قائمة باهم فئات التأشيرات التي يمكن التقديم لها لدخول استراليا.

–        تأشيرات الزيارة: وتضم هذه الفئة ست تاشيرات مختلفة وهي تعطي حق البقاء المؤقتة في استراليا لاغراض الزيارة فقط. ويمكن التقدم لهذه التاشيرة اذا كنت تروم زيارة استراليا للقاء الاقارب او للسياحة او للعمل خلال العطلة. للمزيد عن هذه الفئة من التاشيرات اضغط هنا.

–        تاشيرات العمل والعمال المهرة: وتضم هذه الفئة 22 تاشيرة تخص العمل والعمال المهرة. وتختلف ميزات هذه التاشيرات من واحدة لاخرى فبعضها يعطي حق الاقامة الدائمة والعمل والعيش في استراليا والاخر يعطي حق العمل والاقامة المؤقتة في البلاد. للمزيد عن هذه الفئة من التاشيرات اضغط هنا.

–        تاشيرات الدراسة والتدريب: وتضم هذه الفئة من التاشيرات ثلاث تاشيرات فقط وهي جميعاً تاشيرات مؤقتة تتيح لحاملها البقاء في استراليا لاغراض الدراسة والتدريب. وتعطي هذه التاشيرة حق العمل الجزئي لحاملها الا اذا نصت على غير ذلك شروط منح التاشيرة. للمزيد عن هذه الفئة من التاشيرات اضغط هنا.

–        تاشيرات العائلة والزواج: وتضم هذه الفئة 22 تاشيرة مختلفة تخص استقدام احد افراد العائلة او الزوج او الزوجة او الشريك او الخطيب او الخطيبة. وتتنوع ميزات كل واحدة منها وكذلك تتنوع شروط كل منها. وتعتمد هذه التاشيرة على وجود احد الاقارب في استراليا مثل الاب او الام او الابن او الزوج او الخطيب والخطيبة او الاقارب. كما تعطي بعضها الحق بضم يتيم من احد الاقارب وفق شروط محددة. كما توجد تاشيرة لاستقدام شخص يعتني بشخص موجود اصلا في استراليا لاغراض تقديم الرعاية له ويسمى بالانجليزية ب carer مثال ذلك استقدام الاخت للعناية باختها في حال مرضها مؤقتاً او بشكل دائم وفق شروط تحددها دائرة الهجرة في كل حالة. للمزيد عن هذه الفئة من التاشيرات اضغط هنا.

–        التأشيرات الانسانية واللجوء: تضم هذه الفئة 6 تاشيرات يتم التقديم على 5 منها من خارج استراليا فيما يتم التقديم على التاشيرة السادسة والمسماة بتاشيرة الحماية من داخل استراليا. وتمنح هذه التاشيرة لمن تنطبق عليه تعريف الامم المتحدة للاجئ وفق شروط تضعها دائرة الهجرة الاسترالية. وتعطي هذه التاشيرات لحاملها حق الاقامة الدائمة والعمل والعيش في استراليا.  للمزيد عن هذه الفئة من التاشيرات اضغط هنا.

–        كما توجد تاشيرات متنوعة تخص حالات خاصة مثل العمل على ظهر سفينة تروم الدخول لاستراليا او تاشيرة العلاج او تأشيرة مقيم عائد او تاشيرة الفئة الخاصة. يمكن الاطلاع على هذه التاشيرات الضغط هنا.

وتوفر دائرة الهجرة معلومات مفصلة عن كل التاشيرات التي يمكن التقديم لها من اجل الدخول الى استراليا على موقعها الالكتروني.