الاخبار الاخبار السياسية

برقم هاتف للسنوار وصورته.. سفير إسرائيل يثير سخرية أعضاء الأمم المتحدة

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يرفع لافتة عليها رقم هاتف للتواصل مع يحيى السنوار ويطلب ممن يريدون وقف إطلاق النار أن يتصلوا به ويطالبوه بالاستسلام

في تصرف مفاجئ يكشف عن عجز الاحتلال أمام صمود المقاومة الفلسطينية رغم حربه الوحشية وتدميره لقطاع غزة على رؤوس المدنيين، رفع سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة المدعو “جلعاد إردان” ملصقًا حمل رقم هاتف المكتب المركزي لحركة حماس في قاعة الأمم المتحدة، الثلاثاء، وحث الأعضاء الآخرين على الاتصال بقادة الحركة ومطالبتهم بالاستسلام وإطلاق سراح الأسرى، إذا كانوا يريدون “وقفًا حقيقيًا لإطلاق النار” في غزة.

وقام إردان بهذه الخطوة التي أثارت سخرية واسعة قبل وقت قصير من اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة قراراً يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في الأراضي الفلسطينية وإطلاق سراح جميع الرهائن. وعارضت إسرائيل والولايات المتحدة وثماني دول أخرى القرار.

صورة ورقم هاتف للسنوار

وتضمنت اللافتة – التي تحمل عنوان “من أجل وقف إطلاق النار” – رقما قال إنه لمكتب زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار مع صورة لزعيم الحركة في غزة، الذي حث إردان المستمعين على طلبه ودعوته للاستسلام.

ووفق صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية طالب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، القادة بالاتصال بمكتب حماس للمطالبة بـ”وقف حقيقي لإطلاق النار”. وزعم أن إسرائيل لن توقف مهمتها حتى تتنازل حماس.