الرياضة

ملعب لوجنيكي جاهز لاستضافة “نزال القرن” بين حبيب وأسطورة الملاكمة مايويذر

ذكرت تقارير روسية أن إدارة ملعب لوجنيكي الأولمبي في العاصمة موسكو أعلنت جاهزية الملعب لاستضافة “نزال القرن” بين الروسي حبيب نورمحمدوف وأسطورة الملاكمة الأمريكية فلويد مايويذر.

وأكدت وكالة سبورت إكسبرس الروسية أن قسم الترويج والاتصالات في إدارة ملعب لوجنيكي الأولمبي أعلن جاهزية الملعب لاستضافة النزال التاريخي بين الروسي حبيب، بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة UFC، وأسطورة الملاكمة الأمريكية فلويد مايويذر، ولكنه أكد في الوقت ذاته عدم استلامه أي مقترحات أو خطابات رسمية بهذا الصدد.

وسبق للسكرتير العام للاتحاد الروسي للملاكمة عمر كريمليف أن ذكر أن النزال بين البطلين حبيب ومايويذر ممكن أن يقام في ملعب لوجنيكي المونديالي في العاصمة موسكو.

كما نشر حبيب منذ أيام صورة تجمعه مع كريمليف، وعلق عليها قائلا: “ناقشنا النزال مع مايويذر، نرغب أن يكون النزال في موسكو على ملعب “لوجنيكي” الأسطوري، واثقون من حضور 100 ألف شخص في الملعب، ومن تحطيم الرقم القياسي ببيع حقوق البث”.

ولم يهزم أي من البطلين حبيب ومايويذر خلال مسيرتيهما الاحترافية، فحبيب فاز بـ27 نزالا من دون تعرضه لأي هزيمة في الفنون القتالية المختلطة، ومايويذر فاز بـ50 نزالا ولم يتعرض لأي هزيمة خلال مسيرته في الملاكمة.

ودعا مايويذر حبيب إلى عالمه إذا أراد منازلته، وبالتالي إذا جرى النزال فسيكون ضمن قوانين رياضة الفن النبيل.

المصدر: sport-express.ru